الوزارة توفر جهاز خدمة ذاتية لتأمين الوسائط البحرية

الأربعاء, 31 يوليو, 2019
الوزارة توفر جهاز خدمة ذاتية لتأمين الوسائط البحرية

الدوحة –

وفرّت وزارة المواصلات والاتصالات من خلال شركة قطر للتأمين جهاز الخدمة الذاتية لشراء وتجديد تأمين المسؤولية تجاه الغير للوسائط البحرية الخاصة أو التجارية. ويعتبر هذا الجهاز هو الأول من نوعه بمجال التأمين في دولة قطر.

ويأتي ذلك في إطار سعي الوزارة إلى تقديم خدمات وحلول رقمية تستخدم تكنولوجية ذكية للجمهور تختصر عليهم في الوقت والجهد، ويتواجد الجهاز في مركز خدمات الجمهور في الطابق الأرضي بمبنى الوزارة في الخليج الغربي، ويمكن استخدامه خلال أوقات الدوام الرسمي من الأحد إلى الخميس. كما تعمل الوزارة حاليا على توافر مثل هذه الخدمات لمكاتبها الخارجية في الخور والرويس.

وجاء اختيار الوزارة لشركة قطر للتأمين نتيجة توفير خدمة ذاتية رقمية ذكية للجمهور، وفي هذا الصدد تنوه وزارة المواصلات والاتصالات إلى أن استخدام أو اختيار شركة قطر للتأمين غير إلزامي للجمهور حيث يستطيع صاحب الوسيطة البحرية اختيار شركة التأمين التي تناسبه.

وفي هذا السياق قالت شركة قطر للتأمين – الذراع المتخصص في مجال التأمين لمجموعة قطر للتأمين، الشركة الرائدة في مجال التأمين في دولة قطر يشكل إطلاق جهاز الخدمة الذاتية التفاعلية الجديد جزءًا من استراتيجية شركة قطر للتأمين المتمثلة في تحويل جميع عمليات التأمين بالكامل إلى التكنولوجيا الرقمية، مما يوفر للعملاء تجربة رقمية غامرة. وتم تجهيز جهاز الخدمة الذاتية، في مظهره العصري، للتعامل مع شراء أو تجديد الوسائط البحرية بكل راحة وسهولة. وبمجرد ان تتم عملية الشراء أو التجديد، سيتم إرسال وثيقة تأمين الوسيطة البحرية كالقارب أو اليخت إلى العميل على عنوان البريد الإلكتروني المسجل. كما سيتلقى العملاء أيضاً رسالة نصية قصيرة تحتوي على رابط وثيقة التأمين الخاصة بهم.