بحضور وزير المواصلات والاتصالات: "كيوتيرمنالز" توقع مذكرة تفاهم مع "شينا هاربور إنجينييرنج" لاستغلال الفرص الاستثمارية في مجال الموانئ

الخميس, 8 نوفمبر, 2018
بحضور وزير المواصلات والاتصالات:  "كيوتيرمنالز" توقع مذكرة تفاهم مع "شينا هاربور إنجينييرنج" لاستغلال الفرص الاستثمارية في مجال الموانئ

شهد سعادة السيد جاسم بن سيف السليطي، وزير المواصلات والاتصالات، حفل توقيع مذكرة تفاهم بين شركة كيوتيرمنالز QTerminals، الشركة القطرية المعنية بإدارة وتشغيل الموانئ والمشغل الأول للمرحلة الأولى من ميناء حمد، وشركة الصين لهندسة الموانئ "شينا هاربور إنجينييرنج China Harbour Engineering Co. “CHEC”، الشركة الدولية المتخصصة في خدمات الهندسة البحرية والأعمال المائية وهندسة الموانئ كأعمال التكريك والحفر والاستصلاح والبناء والتشغيل.

وقع المذكرة كل من السيد نيفيل بيست الرئيس التنفيذي لكيوتيرمنالز، والسيد تانغ كياولينغ الرئيس التنفيذي لشركة " شينا هاربور إنجينييرنج" في حضور عددٍ من كبار المسؤولين والضيوف.

وتأتي هذه المذكرة في إطار انطلاقة الصين نحو تطوير وتنفيذ مبادرتها "حزام واحد طريق واحد"، وفي إطار مسيرة دولة قطر نحو تحقيق رؤية قطر الوطنية 2030، وتهدف إلى استغلال الفرص الاستثمارية البحرية في كافة أنحاء العالم. كما تأتي في إطار جهود وزارة المواصلات والاتصالات لمواصلة تعزيز مكانة قطر العالمية، مما يساهم في فتح آفاق جديدة للنمو والتنمية في مختلف المجالات.

وبموجب مذكرة التفاهم، سيتفق الطرفان على آليات العمل المتعلقة بتمويل وتصميم وبناء وتشغيل وإدارة الفرص التي سيتم مناقشتها والاتفاق عليها من قبل الشركتين. كما تهدف إلى تعزيز التعاون بين الشركتين في إطار اختصاصاتهما المتبادلة، لتوفير الموارد والدعم اللازمين لتيسير وتحقيق الهدف المنشود من هذا التعاون. 

تعتزم الشركتان عقد اجتماعاتٍ منتظمة، وتكوين فرق عمل من كوادرهما ذوي الاختصاص لتنفيذ خطة عمل وفق إطار زمني محدد.

عن شركة كيوتيرمنالز

شركة إدارة وتشغيل الموانئ، أسست كشراكة بين الشركة القطرية لإدارة الموانئ (مواني قطر –51%) وشركة الملاحة القطرية ش.م.ع.ق (ملاحة -49%). وتقوم الشركة بتوفير خدمات مناولة الحاويات والبضائع العامة والثروة الحيوانية وخدمات الدعم البحري في المرحلة الأولى من ميناء حمد، بوابة قطر للتجارة مع العالم.

عن شركة "شينا هاربور إنجينييرنج"

شركة ذات مسؤولية محدودة تأسست بموجب قوانين ولوائح جمهورية الصين الشعبية، وهي شركة رائدة عالميًا متفرعة عن "شاينا كوميونكيشنز كونستركشن كومباني" التي تحتل المرتبة الثالثة في " تقرير الأخبار الهندسية" ENR" ضمن أكبر 250 مقاولًا دوليًا. وتمتلك الشركة مزايا تنافسية كبيرة في مجالات البنية التحتية للنقل وأشغال البلدية والخدمات، ولديها قدرات رائدة في خدمات البناء المتكاملة، والاستثمار والتمويل، والابتكار التقني، والإدارة الدولية وإدارة العمليات، ويقع المكتب التمثيلي للشركة في قطر في برج السلام بمنطقة الخليج الغربي.